تطبيقات الاحتيال في متجر App Store: كيف تحافظ على أمانك على iOS 16

هناك الكثير من التطبيقات الرائعة التي يمكن أن تساعدك في توفير الوقت والمال. ولكن هناك أيضًا الكثير من تطبيقات الاحتيال التي يمكن أن تضيع وقتك وأموالك. في هذا المقال، سنوضح لك كيفية تجنب بعض تطبيقات الاحتيال الأكثر شيوعًا حتى تتمكن من التركيز على التطبيقات الجيدة.
تطبيقات الاحتيال
تطبيقات احتيال في متجر التطبيقات لا تكن ضحية السرقة

من غير المعروف أن أجهزة iOS تصاب بالفيروسات بسهولة خاصة ، ومع ذلك ، هناك حالات معينة يمكنك فيها تعريض نفسك لأطراف ضارة عند الاتصال بالإنترنت. نرغب جميعًا في حماية أجهزتنا وحماية معلوماتنا ، ولكن قد تكون هناك حالات لا يمكنك التحكم فيها. قد لا تكون على دراية بأساليب احتيال معينة ، ربما قام طفلك باستكشاف الإنترنت دون إشراف قليلًا والنقر على شيء لا ينبغي أن يكون لديه ، أو ربما قمت بتنزيل التطبيق الخاطئ. مهما كانت الحالة ، من الأفضل دائمًا مواكبة أحدث عمليات الخداع والتقنيات اللاحقة للحفاظ على أمان جهاز iOS الخاص بك. تابع القراءة لمعرفة المزيد حول تطبيقات احتيال متجر التطبيقات وكيف يمكنك المساعدة في تجنبها.

ما هي عمليات الاحتيال في متجر التطبيقات App Store؟

تطبيقات الاحتيال

هناك عدة أنواع مختلفة من تطبيقات الاحتيال في App Store والتي تأتي بأشكال وأحجام مختلفة. يتضمن أحد الأمثلة على تطبيقات الاحتيال هذه تطبيق VPN يدعي حماية بياناتك وخصوصيتك . في حين أنه في الواقع لا يفعل شيئًا سوى محاكاة ساخرة للموقع الجغرافي لجعله يبدو كما لو كنت في بلد آخر. غالبًا ما تطلب منك تطبيقات VPN هذه الدفع مقابل الخدمة أو ، في الحالات القصوى ، قد تجمع بيانات عنك وتبيعها لأطراف ثالثة. مثال آخر على هذه الحيل يمكن أن يكون لعبة تستهدف الأطفال لإجبارهم على إنفاق الأموال مع العلم أنهم يتأثرون. في حين أن هذا الأخير قد لا يسرق البيانات أو يضخ البرامج الضارة في جهازك ، فإنه يستخدم القرصنة النفسية لإغراء الأطفال بإنفاق الأموال على لعبة.

يمكن أن يكون لتطبيقات الاحتيال في App Store عدة أهداف: سرقة الأموال منك ، أو ضخ برامج ضارة في جهازك . أو سرقة المعلومات الشخصية ، أو استخدام هذه المعلومات لبيعها للمعلنين. تستخدم العديد من التطبيقات أدوات التتبع لجمع البيانات عنك حتى يتمكن المعلنون من إنشاء إعلانات أكثر تخصيصًا يتم تحويلها بشكل أفضل. ليس من السهل دائمًا اكتشاف عملية احتيال في App Store . لأنها غالبًا ما تكون مقنعة في صورة تطبيقات احترافية جيدة التصميم. يمكنك التأكد من بقائك آمنًا على هاتفك بعدة طرق حتى لا تفاجأ وتثبِّت أحد هذه التطبيقات عن طريق الخطأ.

كيف تحافظ على أمانك على نظام iOS 16 من تطبيقات الاحتيال

تطبيقات الاحتيال

إقرأ أيضاً: وضع القفل Lockdown Mode ميزة في iOS 16 لحمايه هاتفك الايفون من التجسس والاختراق

التحقق من الأمان هو ميزة جديدة في نظام التشغيل iOS 16 تتيح لك مراجعة جميع أذونات التطبيق والتفضيلات والإعدادات. إذا رأيت أي تطبيقات لا تشعر بالراحة عند مشاركة المعلومات معها ، فيمكنك بسهولة إيقاف أي إعدادات. يتيح لك فحص الأمان أيضًا مراجعة جوانب الأمان المهمة ، مثل كلمات المرور ، ويمكنك الاطلاع على المعلومات التي تشاركها مع أشخاص معينين. في شاشة فحص الأمان ، لديك أيضًا خيار إعادة تعيين في حالات الطوارئ. يتيح لك ذلك إعادة تعيين الوصول على الفور لجميع الأشخاص والتطبيقات والاطلاع على مراجعة متعمقة لأمان حسابك. للدخول إلى “التحقق من الأمان” ، افتح تطبيق “الإعدادات” وانتقل إلى “الخصوصية والأمان“> “فحص الأمان“.

اقاف التتبع

أدوات التتبع هي ما تستخدمه التطبيقات والمواقع الإلكترونية لجمع بيانات عنك وفقًا لشروطها وخدماتها. (والتي ربما تكون قد وافقت عليها دون علم إذا كنت تستخدم التطبيق). يمكن أن تكون أدوات التتبع جزءًا مهمًا من خدمة التطبيق ، مثل Instagram أو Tik Tok وكيف تستخدم هذه التطبيقات أدوات التتبع لإنشاء موجزات ومحتوى أكثر تخصيصًا لك. قبل بضع سنوات ، قدمت Apple ميزة يمكنك من خلالها حظر أجهزة التتبع من تطبيقات معينة. ستلاحظ أنه كلما قمت بتنزيل تطبيق يستخدم أدوات التتبع ، ستحصل على مطالبة تسألك عما إذا كنت ترغب في السماح لهم باستخدام أدوات التتبع على هاتفك. لذلك ، فإن الإعداد الافتراضي لجميع التطبيقات الجديدة هو أنه ليس لديها إذن. بغض النظر ، لمعرفة التطبيقات التي تحتوي على متتبعات على هاتفك ، افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى الخصوصية والأمان> التتبع.

استجابة أمنية سريعة

في الإصدارات السابقة لنظام التشغيل iOS ، يجب عليك إجراء تحديث كامل للبرنامج للحصول على أحدث ميزات الأمان والتصحيحات. لا يقوم الكثير من الأشخاص بالفعل بتحديث أجهزة iPhone الخاصة بهم على الفور ، ومن الشائع جدًا أن يعمل الأفراد على إصدارات iOS القديمة لفترة من الوقت. قد يؤدي ذلك إلى حدوث مخاطر أمنية حيث قد يسعى المحتالون إلى استغلال برامج الأمان القديمة. باستخدام Rapid Security Response ، يمكنك تثبيت التحديثات التلقائية الخاصة بالأمان دون الحاجة إلى تحديث النظام بالكامل. لتمكين هذا الإعداد ، افتح أولاً تطبيق الإعدادات وانتقل إلى عام> تحديث البرنامج> تحديثات تلقائية> تبديل الاستجابات الأمنية وملفات النظام.

هل يمكن أن يصاب جهاز iPhone الخاص بك بالفيروسات؟

من النادر جدًا الإصابة بفيروس على جهاز iOS الخاص بك إلا إذا قمت بكسر الحماية أو كنت ضحية لهجوم تصيد مستهدف. قد تضع تطبيقات الاحتيال أدوات تعقب ضارة على هاتفك أو تغري الأفراد الضعفاء بإنفاق الأموال على تطبيق معيب . ولكن من النادر العثور على أحصنة طروادة أو برامج إعلانية أو فيروسات أخرى. من الأفضل التحقق من كل تطبيق تقوم بتنزيله على App Store من خلال إلقاء نظرة على المراجعات ، أو عدد مرات تنزيل التطبيق ، أو ما إذا كان من ناشر معتمد أو ذائع الصيت. راجع أذونات التطبيق بانتظام للتأكد من أنك مرتاح للمعلومات التي تشاركها. وأخيرًا وليس آخرًا ، حافظ على تحديث نظام iOS الخاص بك حتى تتمكن من الاستمتاع بأحدث ميزات الأمان!

المجموع
6
تشارك
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشور السابق
تطبيقات خلفية iPhone

تطبيقات خلفية iPhone افضل برامج wallpaper 2022

المشاركة التالية
تطبيق أفلام للايفون

تحميل افضل تطبيق أفلام للايفون مجانا

المنشورات ذات الصلة